‏الكاف على طاولة مشرحة لم يعرفها لوتريامون‏ – قريبا –

السلام عليكم زوار المدونة الاكارم .

سأصدر قريبا كتابا الكترونيا آخر يجمع ما سبق لي ان كتبته هنا في المدونة وفي اماكن اخرى مع التنقيح والزيادة  ، الغلاف هنا . ورابط التحميل سيوضع فورا في المدونة حال الانتهاء منه . من الجديد الذي يحتويه الكتاب:نص شاعريٍّ كتبته في المقدمة ومنه اُخذ العنوان :

الكاف على طاولة مشرحة

الكاف على طاولة مشرحة لم يعرفها لوتريامون

مجرد كتاب آخر من مكتبة بورخيس .

 

نص شاعريّ

—–

كصيدليٍّ عجوز

امسكُ بالهاون في يد

و بكلمة “لكن” في اليد الأخرى

كي أفكك الكلمة و أعيد تركيبها

 و أخلق لغة جديدة …

***

“لكن “كلمة ذاتُ أربع حروف .

أفككها كقطع غيار ، كميكانيكي محترف

اعرف أنني قلت آنفا أنني صيدلي ..

لكن يا إخوتي القراء الطيبين لماذا تعارضون قولي ؟

أو لم اقل أنني عجوز أيضا..

ربما أنا أنسى ..

ترفقوا بي .ودعوني انهي هذا النشيد

 لها.

لعينيها وحدها

 للحبيب البعيد ..

***

افكك كما قلت لكم كلمة لكن

 كي اصنع منها

 من هذه الكلمة الليمونية الحامضة

شرابا فراوليّا حلوا

احمر كشفتيّ حبيبتي

ابيض بحُمرة كما بشرته لما اخبره أني احبك

كما هو حبيبي بعد كلمة غزل .

كما هو حبيبي الرائع.

كما هو حبي الرائع ..

***

لو لم أكن شابا عجوزا ووجدت الوقت

فان حبي كبير ، كافٍ لتفكيك كل كلمات المعجم

من حرف الألف إلى الياء

وحتى الحروف المستبعدة .بعد الياء: كالكاف الفارسية

سأجلبها وافكك كلمات منها و أحولها إلى قاموس عشق

إلى كلمات حب ..

***

لستُ ثرثارا و سأعطيكم مثالا على ما أريد فعله ..

خذوا- كصيادلة عجائز-..

-يا للسماء- !يمكنكم أن تكونوا  مثلي صيادلة عجائز

أو ميكانيكيين ماهرين.

لكنكم أبدا لن تكونوا عشاقاً مثلي.

ليس لان قلبي كبير بل لان حبيبتي متفردة

وأنا من كان محظوظا بها.

أيا رب السماء شكرا

***

ولنبدأ بحرف اللام .باسم الاله :

تفكيك الكاف :

***

اللام  لثمةٌ على خد حبيبتي ، لُب الحياة انتِ .

الكاف كما ترين القمر، لا حاجة للمرآة معك فالسماء في ليلة مقمرة ، خير انعكاس لك.

النون نور وكما تحتضن النون نقطتها حضتنيّ عيونك يا جميلتي .

 

شمس تشع، قمر منير، حب مثير، طاولة عليها كتاب، طفل حديث الولادة، كتاب فكري، نادي قراءة، روح البراءة، سر وسرور فرح وحبور،  أنت لي، حبك لي.

About يونس بن عمارة

يونس بن عمارة ، كاتب ومدون ، مهتم بالكثير من الاشياء : السياسة ليست من بينها :)
هذا المنشور نشر في يونس بن عمارة, روابط كتبي, غير مصنف وكلماته الدلالية , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

