ما حكاية الدموعُ هذه الأيام ؟

عن بكاء اعتماد الصغير ومئات الشابات الجزائريات.

سبب بكاء اعتماد: تخلف الدول العربية.
التوقع الشخصي: سيطول بكائك.
سبب بكاء الشابات الجزائريات: اضافة الى موت بعض شخصيات المسلسلات فالظاهر ان الباك هي السبب هذه الأيام.
التوقع الشخصي: البكاء لن يجلب النجاح.

اقتباسات تمهيدية:

” لأن في الجزائر ما يجعلك تبكي فورا حتى ولو لم يكن موت احد اقاربك هناك ايضا ما يجعلك تسب، ما يجعلك “تقطع حوايجك ” وتضرب الناس بالـ” السكاكين ” ..!!”
                                                                                      من مقالي أحلام، قلوب وقنابل.
“هنالك شيء ما في هذه البلاد يزيد من نسبة غباء الفرد منا ، لابد أنه الهواء…”
                                                                                      ستار بولاريس*
* لاجئة من بلوتو – تعيش الآن عن طريق الخطأ في الجزائر بعد ان قيل لها انها اكبر دولة افريقية وكما هو معروف ففي لغة بلوتو كلمة اكبر وكلمة احسن نفس النطق. كما هو كلمة ترجمة و كلمة خيانة في اللغة الايطالية.

المقال:

بدأت قصتي مع الدموع هذه الايام بالتعرف على فيديو بدأ ينتشر تحت مسمى المغربية التي تبكي (اعتماد الصغير) والسبب أي سبب البكاء: تخلف الدول العربية، تأخر القطار وسبب اخر هو بطء الاتصال بالانترنت ،الغبن الذي اندهشت (المسكينة الرقيقة) له وكان يعيش فيه المغاربة – وعموم العرب- أثر على نفسيتها المرهفة، ولان حمق بعض الناس مركب كانها لم تسمع عن الاحياء التي يُكدس فيها المغاربة في بروكسل.. حيث ان من المعروف أن من يذهب هناك يقول انه يحس انه لم يغادر افريقيا بعد…اضافة الى ضعف معرفتها بهذا فهي اسباب ليست مهمة جدا كي تبكي من اجلها والاهم ليس بالضرورة ان تسجل ذلك اما الناس لماذا شاهدت ذلك وارتفعت عدد المشاهدات لدرجة كبيرة فلأن معظم الشباب العرب يعطونها 8 من عشرة في الجمال ولاننا شعب سادي –رغم اننا لم نقرأ دو ساد اصلا-فاننا نحب ان نرى الحزن في كل شيء فان كان هناك شيء جميل يبكي فهو اكيد سيمسح الكثير من احزان الساديين العرب..ويعطيهم جرعة من الراحة النفسية المريضة.
رسالتي لها تقول: حماقاتك هذه ستسبب لك الاكتئاب لاحقا. لما تكبرين ويشاهد اولادك هذا وقد تقول ان اليوتوب سيحذف كل الفيديوهات . وستتعجب ان النت لا يحذف شيئا ويتم بيع كل شيء فيه وستقول في لحظات اكتئابك لماذا اتيت للعالم وانا اخبرك من الان : قبل ان تسال هذا السؤال اسال نفسك الان قبل ان تضغط اي زر تشغيل لعين وبالاخص زر السناب شات وامور اللايف والاونلاين : لماذا افعل ذلك ؟..
معلومة طبية على السريع: الانف يسيل تلقائيا مع اي بكاء ومهما كنت جميلا لن تحب نفسك لذلك السبب.
معلومة نفسية: الرجال دوما يكذبون على النساء ويقولون لهن : انت جميلة حتى وانت حزينة مع عدا حضرة الامجد الماركيز دو ساد لكن لذلك قصة اخرى.. هذا الكذب يشمل هذه الاغنية الجميلة ابضا. “All Of Me” للمغني جون لينجد والتي يقول فيها : “كم مرة علي أن اخبرك فيها، أنه وحتى وأنت تبكين أنت جميلة أيضاً ” ويبدو ان جون اعاد لها ذلك كثيرا فاما انها لا تسمع واما انها مجنونة وفي كلتا الحالتين حب فاشل!!
ثم انهالت عليّ في الفيسبوك والنت اخبار مثل : بالفيديو ”بكاء طفلة بحرقة لما استبعدت في الباك ”ثم دعاء اخرى“ ان تموت وهي تبكي بعد عدم حلها الاجابة بشكل صحيح.“.وعشرات الفيديوهات بمثل هذا الموضوع دعتني لان اكتب هذا المقال الساخر، كما اكتشفت انني يمكنني كتابة كتاب كامل يسمى “365 سببا للبكاء في حالة اتيت للجزائر.” مع اشهار مميز ممول من شركة كلينكس …
Advertisements

About يونس بن عمارة

يونس بن عمارة ، كاتب ومدون ، مهتم بالكثير من الاشياء : السياسة ليست من بينها :)
هذا المنشور نشر في مقالاتي, يونس بن عمارة وكلماته الدلالية , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s